المشاكل التي تواجهنا

الشركة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي تعقّم المراتب والمفروشات بشكل كامل.

بيئتنا

في حين أن منطقة الشرق الأوسط توفر لنا حياة رائعة، إلا أن بيئتنا تعتبر مكاناً مثالياً لتكاثر العديد منالملوّثات الداخلية ذلك بسبب:

  1. درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة الشديدة
  2. رداءة جودة الهواء الداخلي بسبب الاستخدام المستمر للتكييف
  3. استخدام النوافذ الزجاجية المزدوجة والتي تمنع الاختراق المباشر لأشعة الشمس فوق البنفسجية (والتي تعرف بأنها أول مصدر تطهير طبيعي)
  4. العواصف الرملية المتكررة والغبار الصادر عن ورش البناء المحيطة

تلوث هواء البيئة الداخلية

تشير جودة الهواء الداخلي إلى خصائص الهواء داخل المنزل أو المبنى وغالبًا ما تكون مؤشراً على مستوى راحة السكان وحالتهم الصحية. وقد أصبحت جودة الهواء الداخلي خلال السنوات الأخيرة المنصرمة مصدراً قلق كبير في ما يخص الصحة والسلامة. تعرف على المزيد حول خدماتنا المتخصصة فيتنظيف مجاري الهواء.

ويتم تحديد مدى جودة أو مدى سوء الهواء الداخلي من خلال جمع عينات من الهواء، التحقق من التعرض للملوثات المحتملة، وفحص دوران الهواء في المكان المعيّن. وبالإضافة إلى الملوثات الكيميائية، فالعوامل الرئيسية الكامنة وراء سوء جودة الهواء الداخلي هي:

  • الرطوبة: تؤثر التغيّرات في الرطوبة بشكل ملحوظ في الهواء. وقد ينتج عن ارتفاع مستوى الرطوبة نمو العفن وعث الغبار والفطريات. ومن ناحية أخرى، ينتج عن انخفاض مستوى الرطوبة انتشار الهواء الجاف وبالتالي إلى تكاثر الفيروسات.
  • درجة الحرارة: تؤدي درجات الحرارة غير المنتظمة إلى ظروف حياة غير مريحة لجميع أفراد الأسرة ، وتقلل بالتالي من إنتاجية الفرد. يعمل ارتفاع درجة الحرارة أيضاً على تفاقم تأثير الرطوبة ويساعد في نمو وتكاثر البكتيريا والشوائب.
  • نظام التهوية: يؤثر عدم وجود نظام التهوية المناسب وسوء دوران الهواء بشكل مباشر على جودة الهواء الداخلي. كما أن التهوية غير الصحيحة الناتجة عن مجاري الهواء المشتركة للمباني، بالإضافة إلى افتقار خدمات التنظيف الاحترافيّة لقنوات ومجاري الهواء يزيد من فرص وجود بيئة داخلية غير صحية.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن العديد من الملوثات ومسببات الحساسية مثل الغبار والعفن والجراثيم والغبار الناتج عن الحشرات، فضلاً عن جزيئات الدخان ووبر الحيوانات الأليفة يمكن أن يؤدي إلى تدهور جودة الهواء في منزلك. لذلك فإن الحفاظ على نظافة مجاري الهواء في الأماكن التي تقضي فيها أغلب أوقاتك مفيدًا لصحتك وراحتك ولشعورك بالرفاهية وتحفيز إنتاجيتك. وقد تسبب الملوثات الموجودة في مجاري الهواء الصداع وأعراض الأنفلونزا ، بالإضافة إلى احمرار العينين وحكة بالأنف، والتهاب الحلق وحمى القش والصعوبة في التنفس. في العديد من الحالات القصوى، يؤدي سوء جودة مكيفات الهواء إلى ظهور أعراض الربو خاصةً بالنسبة للنساء الحوامل والرضع والأطفال والمسنين.

جودة البيئة الداخلية في دولة الإمارات

يقضي سكان الإمارات ما يقارب 90 ٪ من وقتهم في المنزل، بغض النظر عن حالة الطقس. وعلاوةً على ذلك، يوفر الشرق الأوسط ظروفًا مثالية لتكاثر العديد من الشوائب الداخلية بسبب درجات الحرارة والرطوبة الشديدة والاستخدام المستمر لمكيفات الهواء بالإضافة إلى نقص نظام التهوية المناسب، العواصف الرملية المتكررة، غبار مشاريع البناء المحيطة بالمكان، وقلّة وجود الشركات المتخصصة والمعتمدة في مجال تنظيف مجاري الهواء.

حقائق :

  • وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فقد ترتفع مستويات الملوثات في الهواء الداخلي مرتين إلى خمس مرات عن المستويات الخار جية بينما تعاني نسبة 30٪ من المباني من بعض المشاكل الشائعة المتعلقة بمجاري الهواء المشتركة؛ مثل العفن والفطريات والبكتيريا، سوء التهوية ، الروائح الكريهة، والميكروبات.
  • أصبح بروتوكولجودة البيئة الداخلية IAQ Protocol الآن معيارًا أساسيًا في بعض البلدان للوقاية من البكتيريا والعفن.
  • وتتصدر مراقبة جودة الهواء الداخلي ونظام التهوية ومكيفات الهواء للمباني في جميع أنحاء دبي جدول أعمال التوعية التي تتبناها بلدية الإمارة لضمان تأسيس مباني آمنة وصحية بيئياً.

المصادر World Health Organization Dubai Municipality

المفاهيم الخاطئة الشائعة

فيما يلي بعض المفاهيم الخاطئة الشائعة حول المراتب، الكنب، السجاد، الستائر، وتنظيف المفروشات والتي قد تمارسها شركات التنظيف ومكافحة الحشرات الأخرى في دبي:

  1. التنظيف / الغسيل بالبخار – يتسبب في حدوث انسداد يشجع على تكاثر ونمو الشوائب والملوثات. . تتطلب هذه العملية أيضًا تجفيف المرتبة بالكامل، والتي قد تستغرق 48 ساعة تحت أشعة الشمس المباشرة.
  2. التنظيف المنزلي بواسطة المكنسة الكهربائية- يزيل تنظيف المراتب العادي بواسطة المكنسة الكهربائية ما يصل إلى 15٪ فقط من عث الغبار، والذي ينتشر معظمه في الغرفة بسبب النظام التقليدي للفلاتر
  3. والبخاخات والمواد الكيميائية التي تستخدمها شركات مكافحة الحشرات لقتل عث الغبار وحشرات بق المراتب–والتي تشكّل خطر كبير على صحتك عند رشها على الأسطح والمفروشات التي تنام عليها أو تجلس فيه (فمن منا يودّ أن يضع المواد الكيميائية على المكان الذي ننام فيه وأطفالنا؟!)
  4. أغطية عزل المراتب (واقيات المراتب) – سيكون لأغطية عزل المراتب تأثير سلبي بدرجة أكبر لأنها تمنع تهوية المرتبة وبالتالي تزيد من درجة حرارتها ورطوبتها التي تعزز نمو عث الغبار فيها.

المواد التي نستخدمها في المنزل

هل تعرف كميّة السموم التي تحتويها مواد التنظيف المنزلية التي تستخدمها؟

عندما يشتري المستهلكون منتجات التنظيف التجارية، يتوقعون منها أن تقوم بعملية التنظيف! ويتم استخدام مجموعة واسعة من الروائح والصابون والمنظفات ومواد التبييض والمُنقيات ومواد التنظيف المخصّصة للحمامات والزجاج ومجاري المياه والأفران للحفاظ على نظافة المنازل وبريقها ورائحتها الحلوة. ولكن في الوقت الذي تعمل به المواد الكيماوية الموجودة في المنظفات على تنظيف وتبييض وتطهير الصحون وأحواض الاستحمام وأسطح الطاولات لتجعلها خالية من الجراثيم، فإن العديد منها يساهم أيضًا في تلوث الهواء الداخلي، ويصبح مصدراً سامًا في حالة تنشقه، كما ويمكن أن يكون ضارًا إذا ما تم لمسه. وتختلف أنواع المخاطر الصحية التي يمكن أن تتشكل باختلاف أنواع مكونات التنظيف؛ حيث يتسبب البعض منها بمخاطر حادة أو فورية مثل التهاب الجلد أو الجهاز التنفسي أو حساسية العيون أو حتى التسبب بالحروق من المواد الكيميائية، بينما يرتبط البعض الآخر بآثار مزمنة أو طويلة الأجل مثل السرطان.

ووفقًا للاختصاصي فيليب ديكي من تحالف واشنطن للسموم Washington Toxics Coalition فإن منتجات التنظيف الأكثر خطورة هي منظفات الصرف الصحي ومجاري المياه، منظفات الأفران، ومنظفات المراحيض الحمضية؛ حيث يمكن أن تسبب المواد الكيميائية حروقًا شديدة في العينين والجلد ، كما ويمكن أن تؤدي وفي حالة بلعها إلى حريق في الحلق والمريء. وتشتمل المكونات ذات نسبة السموم العالية والحادة على كلور التبييض والأمونيا، والتي تسبب الأذى للعينين والأنف والحنجرة والرئتين ويجب ألا يستخدمها الأشخاص الذين يعانون من الربو أو مشاكل في الرئة أو القلب. تشكل هاتان المادتان الكيميائيتين تهديداً إضافياً إذ يمكنهما التفاعل مع بعضهما البعض أو مع مواد كيميائية أخرى لتكوين غازات ضارة بالرئة. كما وأن الجمع بين المنتجات التي تحتوي على الكلور والأمونيا تنتج غازات الكلورامين، في حين يشكل الكلور مع الأحماض غاز الكلور السام.

الشركات الأخرى

بخلاف الشركات الأخرى، فإن العلاجات الصحية المطوّرة طبياً والتي توفرها شركة ذي هلثي هوم تتّبع أفضل عمليات التنظيف والتعقيم في دبي وأبو ظبي والإمارات العربية المتحدة بشكل عام. وباستخدام التكنولوجيا الرائدة في العالم المبيدة للجراثيم من خلال الأشعة فوق البنفسجية الخفيفة (GUVL)، فإن علاجاتنا الخاصة بالتعقيم الجاف والخالي من المواد الكيميائية تضمن تحويل غرف النوم والمعيشة إلى الأماكن الأكثر صحة ونقاء.

الربو

ما هو الربو؟

الربو هو اضطراب مزمن في التنفس، وقد أصبح شائعًا في دبي وبقية دول الشرق الأوسط. وتشمل أعراض الربو نوبات متكررة من ضيق التنفس والتعب والسعال والصفير. كما أن بعض الأسباب والمحفزات تعدّ شائعة بين جميع المصابين بحالات الربو، وبعضهم الآخر يأتي أكثر فردية. وعلى الرغم من أن الأسباب الأساسية للربو غير مفهومة بشكل تام وواضح، إلا أن العوامل الأخطر المسببة للربولدى البالغين والأطفال هي استنشاق المحفزات التي تساعد على تطوّر الربو؛ وهي تشمل:

  • مسببات الحساسية الداخلية (على سبيل المثال عث الغبار في المنزل، بالأخص في المراتب والسجاد والمفروشات بالإضافة إلى التلوث ووبر الحيوانات الأليفة)
  • مسببات الحساسية الخارجية (مثل الطبقة الغبارية الموجودة على جسم الحشرات والعفن)
  • دخان التبغ
  • المحفزات الكيميائية في مكان العمل
  • دخان السجائر

يمكن أن تشمل المحفزات الأخرى للإصابة بالربو الهواء البارد، وردّات الفعل الشديدة مثل الغضب أو الخوف، وحتى التمارين الرياضية . ولدى بعض الناس، يمكن أن يحدث الربو بسبب بعض الأدوية مثل الأسبرين والعقاقير المضادة للالتهابات غير الستيرويدية ، وموانع بيتا (التي تستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والصداع النصفي). كما وقد ارتبط عامل التحضر والتمدّن أيضًا بزيادة أعراض الربو ، لكن الطبيعة الدقيقة لهذه العلاقة غير واضحة بعد. نوصي بالإضافة إلى ذلك باستخدام علاجات الربو الطبيعية في المنزل وذلك للتخفيف من أعراض الربو الخفيفة. حقائق حول الربو:

  • 235 مليون شخص في العالم يعانون من الربو
  • على الرغم من أنه لا يمكن علاج الربو، إلا أن العناية المناسبة يمكنها السيطرة على الاضطراب وتمكين المصابين به من الاستمتاع بنوعية حياة جيدة
  • يؤثر الربو على حوالي %10 من البالغين وحوال %15 من الأطفال والمراهقين في الإمارات العربية المتحدة

المصادر: World Health Organization The National , 2013 

الحساسية

الحساسية هي حالة مزمنة وقد أصبحت شائعة في دول الشرق الأوسط. وهي تتضمن ردة فعل غير طبيعية للجسم لمادة غير ضارة عادة تسمى مسببات الحساسية. إذا كنت تعاني من الحساسية، فإن جهازك المناعي ينظر إلى مسببات الحساسية على أنها جسم غريب ويبدأ بالتالي التفاعل المتسلسل. تنتج خلايا الدم البيضاء الخاصة بالجهاز المناعي الأجسام المضادة الغلوبولين المناعي E (IgE)؛ والتي تلتصق بدورها بخلايا خاصة تسمى الخلايا البدينة، مما يتسبب في إطلاق مواد كيميائية قوية مثل الهيستامين. هذه المواد الكيميائية تسبب أعراض مثل:

  • حكة في الجلد والأنف والحنجرة والعينين
  • التعطيس
  • انسداد الأنف (احتقان)
  • سيلان الأنف
  • عينان دامعتان
  • احمرار العينين
  • الهالات السوداء تحت العينين

وهناك عدد من المسببات المختلفة المسؤولة عن الحساسية. والتي يعد أكثرها شيوعاً:

  • الغبار
  • الطبقة الغبارية الموجودة على جسم الحشرات
  • لدغة الحشرات
  • الطعام
  • وبر الحيوانات الأليفة
  • العفن
ما هي الأنواع المختلفة من الحساسية؟

حساسية عث الغبا: حساسية عث الغبار هي ردة فعل تحسسية تنتج عن التعرض للحشرات الصغيرة التي تعيش عادة في غبار المنزل. وتشمل عوارض حساسية عث الغبار التعطيس وسيلان الأنف. يعاني العديد من الأشخاص المصابين بحساسية عث الغبار أيضًا من عوارض الربو ، مثل الصفير وصعوبة التنفس. إن عث الغبار هي حشرات صغيرة جدًا بحيث لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة وهي تأكل خلايا الجلد التي تنتج عن جسم الإنسان، وتنمو في بيئات دافئة ورطبة مثل المراتب والمفروشات والسجاد. فمتى كانت آخر مرة أجريت فيها فحص الحساسية أو قمت بزيارة أخصائي الحساسية في دبي؟ ثبت طبيًّا أن الخطوات الرامية إلى تقليل نسبة عث الغبار في منزلك يمكن أن تتحكم في كثير من الأحيان بحساسية عث الغبار.

حساسية حمى القش (التهاب الأنف التحسسي): تسبب حمى القش، التي تسمى أيضًا بالتهاب الأنف التحسسي، علامات وأعراضًا شبيهة بالبرد مثل سيلان الأنف وحكة العينين والاحتقان والتعطيس والتهاب الجيوب الأنفية. وتنتج حمى القش الموجودة في دبي وبقية مناطق الإمارات العربية المتحدة عن حساسية مصدرها مسببات الحساسية الخارجية أو الداخلية، مثل الطبقة الغبارية الموجودة على جسم الحشرات، عث الغبار أو وبر الحيوانات الأليفة.

أنواع أخرى من الحساسية: تشتمل الأنواع الأخرى من الحساسية على التهاب الشعب الهوائية، التهاب الملتحمة، التهاب الأنف التحسسي (حمى القش) ، التهاب الجيوب الأنفية (احتقان الجيوب الأنفية)

حقائق حول الحساسية:
  • يؤثر التهاب الأنف التحسسي على ما بين %10 و %30 من السكان في جميع أنحاء العالم؛
  • كما وأن نسبة الأطفال في المدارس الذين يتعرضون لمواد مسببة للحساسية تقارب حاليًا نسبة %40 إلى %50
  • يعد التهاب الأنف التحسسي أحد أكثر أنواع الحساسية شيوعاً في دولة الإمارات، حيث يصيب %10 من البالغين وأكثر من %30 من الأطفال والمراهقين.

المصادر:
Mayo Clinic
American Academy of Allergy Asthma & Immunology
The National, 2013 

الأكزيما

ما هي الأكزيما؟

الأكزيما هي مصطلح لمجموعة من الحالات الطبية التي تسبب التهاب الجلد. تشمل أعراض الأكزيما الطفح الجلدي وحكة وجفاف أحمرار الجلد، وقد يحدث مع مرور الوقت تكاثف وقساوة في الجلد. الأكزيما هي الأكثر شيوعًا عند الأطفال حيث يصاب بها واحد من بين 5 أطفال دون سن العامَين، كما يمكن أن يحدث عند الأطفال الأكبر سنًا والبالغين ولكن عادةً ما تتحسن مع تقدم العمر. ومن مسببات الأكزيما المعروفة لدى معظم الناس:

  • الجلد الجاف
  • تعرّض الجلد لمسببات الحساسية وعث الغبار يمكن أن يزيد من الالتهابات
  • اللعب بالرمل وخاصة الحفر الرملية
  • الجلوس مباشرة على السجاد أو على العشب
  • استنشاق محفزات الحساسية – قد يكون تفاقم الأكزيما في فصلي الربيع والصيف ناتجاً عن الحساسية من الطبقة الغبارية الموجودةعلى جسم الحشرات
  • التغيرات في درجات الحرارة (مثل الحرارة الشديدة) أو الغرف الدفئة جداً
  • يمكن أن يؤدي الاتصال الوثيق مع الحيوانات إلى الحكة، وكذلك الجلوسواللعب على العشب
حقائق الأكزيما:
  • على الرغم من عدم وجود علاج إلا أنه يمكن لمعظم الناس السيطرة على مرضهم بشكل فعال عن طريق علاج الأكزيما الطبي وتجنب المحفزات
  • حوالي 10 ٪ من الأطفال في جميع أنحاء العالم مصابين بالأكزيما

مصادر:
Australasian society of clinical immunology and allergy
WebMD

التعب والإرهاق الصباحي

يحدث التهاب الأنف التحسسي عندما يتنفس ويستنشق الفرد الذي يعاني من الحساسية محفزات الحساسية الموجودة في الهواء، مما يؤدي إلى الالتهابات في الممرات الأنفية. وقد تشمل محفزات الحساسية عث الغبار أو الطبقة الغبارية الناتجة عن جسم الحشرات أو العفن أو وبر الحيوانات الأليفة التي قد تتواجد وتنمو داخل المراتب. وتؤدي هذه الجسيمات لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، إلى إطلاق مادة كيميائية في الجسم تسبب احتقان الأنف، والتعطيس ، والعينين الدامعتين، وسيلان الأنف. ويمكن أن تسبب هذه الأعراض قلة النوم، مما قد يؤدي إلى النعاس الشديد والإرهاق أثناء النهار.

الحكة بالعين

غالبًا ما يسارع الأشخاص الذين يعانون من الحساسية إلى البحث عن علاجات خاصة بالأعراض المتعددة التي تواجههم مثل العطس وصعوبة التنفس واحتقان الأنف. لكن الحساسية يمكن أن تؤثر على العيون أيضًا، حيث يمكن أن تجعلها حمراء وتصاب بالحكة والحرقة والتدميع وتتسبب في تورم الجفون.

يمكن أن تكون لديك حساسية تجاه:

  • الطبقة الغبارية على جسم الحشرات الموجودة على الأعشاب. وهو من أكثر أنواع حساسية العين شيوعًا ويحمل اسم التهاب الملتحمة التحسسي الموسمي.
  • الغبار، وبر الحيوانات الأليفةوغيرها من المواد المثيرة للحساسية في الأماكن المغلقة. هذه الحساسية في العين على مدار العام ، وتسمى التهاب الملتحمة المزمن (الدائم).
  • يمكن أن يؤدي المكياج أو العطور أو المواد الكيميائية الأخرى إلى حساسية في العين ، وتسمى بالتهاب الملتحمة التلامسي.
  • حساسية ناتجة عن العدسات اللاصقة، وتدعى التهاب الملتحمة الحليمي العملاق، والتي تجعل العينين حساسة وحمراء.
  • العلاجات وطرق المساعدة الذاتية نفسها التي تخفف من أعراض حساسية الأنف تعمل على علاج حساسية العين.
  • عندما تكون مصاباً بالحساسية ، يتفاعل جسمك مع أشياء ليست ضارة حقًا ، مثل الطبقة الغبارية على جسم الحشرات أو عث الغبار أو العفن أو وبر الحيوانات الأليفة. وهي تطلق الهستامين التي تعتبر مادة كيميائية تسبب التورم والالتهابات؛ فتتضخم الأوعية الدموية في عينيك لتصبح حمراء ودامعة ومصابة بالحكة.

العفن والفطريات

ما هي الحساسية الناتجة عن العفن؟

إذا كان لديك حساسية على مدار السنة ، فقد تكون مصاب بحساسية ناتجة عن جراثيم العفن أو الفطريات الأخرى. فالعفن موجود في كل مكان؛ ويمكن أن يؤدي اضطراب مصدر العفن إلى نشر الجراثيم في الهواء.

العفن هو عبارة عن الفطريات، وهو مختلف عن النباتات أو الحيوانات في كيفية تكاثرها ونموها. “البذور”، والتي تسمى الجراثيم ، تنتقل عبر الهواء. فينتشر بعضها خلال الطقس الجاف أو العاصف ، والبعض الآخر من خلال الضباب أو الندى عند ارتفاع الرطوبة.

استنشاق الجراثيم يسبب الحساسية لدى بعض الناس. وتعد جراثيم الفطريات الأكثر شيوعا ضمن أعراض الحساسية بدايةً من شهر يوليو وحتى أوائل فصل الخريف. إلا أن الفطريات تنمو في العديد من الأماكن المغلقة والخارجيّة، لذلك يمكن أن تحدث الإصابة بالحساسية على مدار السنة.

وعلى الرغم من وجود العديد من أنواع العفن، إلا أن بضع عشرات فقط تسبب الحساسية. تنمو العديد من أنواع العفن على جذوع الأشجار المتعفنة والأوراق المتساقطة، في أكوام السماد وعلى الأعشاب والحبوب. وعلى عكس الطبقة الغبارية الموجودة على جسم الحشرات، لا يتم القضاء على العفن مع أول موجة صقيع وبرد. معظم أنواع العفن الخارجية تصبح غير نشطة خلال فصل الشتاء؛ أما في الربيع، فتنمو على النباتات التي قضى عليها ا البرد. أما في الأماكن المغلقة، فتنمو الفطريات في المناطق الرطبة، ويمكن العثور عليها غالبًا في الحمام أو المطبخ أو في القبو.

ما هي أعراض الحساسية الناتجة عن العفن؟

تشبه أعراض حساسية العفن أعراض الحساسية الأخرى، مثل العطس والحكة وسيلان الأنف وجفاف الجلد.

قد يتسبب العفن الخارجيبأعراض الحساسية في الصيف والخريف (أو على مدار السنة في بعض المناخات)، أما في الأماكن المغلقةفقد يسبب العفن أعراض الحساسية على مدار السنة.

تدخل جراثيم العفن في أنفك وتسبب أعراض حمى القش. كما ويمكنها أيضًا الوصول إلى الرئتين وإحداث إصابة بالربو. وتعد المادة الكيميائية التي تصدرها خلايا الحساسية في الأنف و / أو الرئتين السبب الأساسي للأعراض. في بعض الأحيان، تحدث رد الفعل على الفور. وفي أحيان أخرى يمكن أن تسبب الحساسية الناتجة عن العفن أعراضًا مؤجلة، مما يؤدي إلى احتقان الأنف أو تفاقم الربو مع مرور الوقت. غالبًا ما تتفاقم الأعراض في غرفة رطبة أو متعفنة مثل الطابق السفلي. هذا قد يعني أن لديك حساسية العفن.

تلوث المياه

لطالما كانت جودة مياه الصنبورفي دبي مصدراً للخلاف. ووفقاً لشركة صيانة المياه “الترا” Ultra، فإن الأنقاض والقمامة وغيرها من مصادر التلوث يمكن أن تحفّز على تكاثر البكتيريا مثل الفيلقيّة، خاصةً إذا تركت الخزانات لفترة طويلة من الزمن دون تنظيفها.

تعتبر المياه كابوساً بالنسبة للبشرة حيث أن المحتوى المعدني للمياه يجرّدها من زيوتها الطبيعية، مما يؤدي إلى جفافها الدائم والمستمر. والوضع ليس أفضل بكثير بالنسبة لشعرك، حيث يمكن للمياه الملوثة تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية والمساهمة في القضاء على بصلة وجذور الشعر. ذلك يعدّ سبباً رئيسياً لتساقط الشعر وظهور القشرة بالإضافة إلى جفاف وحكّة فروة الرأس وتكسّر الشعر، وعدم القدرة على العناية بالشعر وبهتان لونه الذي لا يمكن التحكم فيه ولونه الباهت. وهذا التصريح مدعوم بالأدلة العلمية.

The Problems

The only company in the middle east that leaves your mattress and upholstery fully sanitized

Where we live

Whilst the Middle East offers us an exciting life, fact remains that its environment provides the perfect breeding conditions for many indoor impurities due to:

  1. Extreme temperatures and humidity
  2. Poor indoor air quality due to the continuous use of air conditioning
  3. Double glazed windows that prevent direct UV sun light penetration (the first known natural disinfectant)
  4. Frequent sandstorms and surrounding construction dust

Indoor Air Pollution

Indoor air quality refers to the characteristics of the air within a house, a structure or a building and often an indicator about the level of the comfort of the inhabitants as well as their health status. Indoor air quality has become a very significant safety and health concern in recent years. Know more about our AC duct cleaning services.

The status of how good or how bad the internal air is determined by collecting samples of air, checking exposure to possible pollutants, and checking the air circulation in the area. Other than chemical pollutants, the main triggers of poor indoor air quality are:

  • Humidity: Changes in humidity have noticeable effect in the air. A high level of humidity causes moisture, and results in the growth of mould, dust mites and fungus. On the other hand, a low level of humidity results in dry air causing viruses to survive.
  • Temperature: uncontrolled temperatures leads to uncomfortable living and working condition for the whole family, and reduces productivity. High temperature also worsens the effect of humidity and helps in the growth and multiplication of bacteria and impurities.
  • Ventilation: Lack of proper ventilation and proper air circulation has a direct effect on the quality of inside air. Improper ventilation caused by shared building ducting, lack of professional AC duct cleaning and contaminated air also increase the chances of having an unhealthy indoor air environment.

Additionally, many pollutants and allergens such as dust, mold, spores, pollen, smoke particles and pet dander can deteriorate the quality of your air. Maintaining clean AC duct in places where you are spending long hours can be beneficial to your health, comfort, general well-being, and productivity. The pollutants in the AC duct might cause headaches, flu symptoms, red eyes, itchy nose, throat irritation, hay fever, and breathing difficulty. In several extreme cases, the bad AC air quality leads to asthma symptoms especially for pregnant women, babies, children and the elderly.

IAQ in UAE

UAE residents spend almost 90% of their time indoors, irrespective of the weather. Furthermore, the Middle East provides the perfect breeding conditions for many indoor impurities due to the extreme temperatures and humidity, continuous use of air conditioning, lack of proper ventilation and the frequent sand storms, surrounding construction dust and lack of professional AC duct cleaning companies. Facts

  • According to the World Health Organisation, pollutant levels of indoor air may run two to five times higher than outdoor levels and 30% of buildings experience some form of sick building syndrome. Problems involving mold, mildew, fungi, and bacteria, stale air, poor ventilation, odors, and microbes are commonplace.
  • The IAQ Protocol has now become a standard in some countries for the prevention bacteria, yeast and mold.
  • Monitoring indoor air quality, ventilation, and air-conditioning of buildings across Dubai is high on Dubai Municipality awareness agenda to ensure having environmentally safe and healthy buildings

Sources World Health Organization Dubai Municipality

Common Misconceptions

Below are some common misconceptions about mattress, sofa, carpet, curtain, upholstery cleaning that other cleaning and pest control companies in Dubai may practice:

  1. Steam cleaning/washing – Causes a clogging effect that encourages the existing impurities to grow and breed. This process also requires the mattress to dry fully, which could take up to 48 hours in direct sunlight
  2. Domestic vacuuming – Normal vacuuming of the mattress removes only up to 15% of the dust mite population, most of which spreads out in the room due to the traditional vacuum exhaust and filtration system
  3. Sprays and chemicals used by pest control companies to kill dust mites and bed bugs– Could be hazardous to your health when sprayed on surface where you sleep or sit (who would put chemicals on where we and our children sleep?!)
  4. Mattress isolating covers (Mattress protectors) – Covers will have more of an adverse effect because they block the ventilation of the mattress thus increasing temperature and humidity which foster the population of dust mites in the mattress

What we use at home

How Toxic Are Your Household Cleaning Supplies?

When consumers buy commercial cleaning products, they expect them to do one thing: clean! A wide array of scents, soaps, detergents, bleaching agents, softeners, scourers, polishes, and specialized cleaners for bathrooms, glass, drains, and ovens is used to keep homes sparkling and sweet-smelling. But while the chemicals in cleaners foam, bleach, and disinfect to make dishes, bathtubs and countertops gleaming and germ-free, many also contribute to indoor air pollution, are poisonous if ingested, and can be harmful if inhaled or touched. Cleaning ingredients vary in the type of health hazard they pose. Some cause acute, or immediate, hazards such as skin or respiratory irritation, watery eyes, or chemical burns, while others are associated with chronic, or long-term, effects such as cancer.

The most acutely dangerous cleaning products are corrosive drain cleaners, oven cleaners, and acidic toilet bowl cleaners, according to Philip Dickey of the Washington Toxics Coalition. Corrosive chemicals can cause severe burns on eyes, skin and, if ingested, on the throat and esophagus. Ingredients with high acute toxicity include chlorine bleach and ammonia, which produce fumes that are highly irritating to eyes, nose, throat and lungs, and should not be used by people with asthma or lung or heart problems. These two chemicals pose an added threat in that they can react with each other or other chemicals to form lung-damaging gases. Combining products that contain chlorine and ammonia or ammonia and lye produces chloramine gases, while chlorine combined with acids forms toxic chlorine gas.

Other Companies

Unlike other companies, The Healthy Home® treatments, are the best medically-developed deep cleaning and sanitizing process in Dubai, Abu Dhabi and UAE. Using world’s leading Germicidal Ultra Violet Light (GUVL) technology, our dry and chemical free sanitation treatment ensures that you and your family’s sleep and living spaces are in the healthiest and purest condition.

Asthma

What is Asthma?

Asthma is a chronic breathing disorder becoming very common in Dubai and the rest of the Middle East. Asthma symptoms include recurrent attacks of breathlessness, tiredness, coughing and wheezing. Some causes and triggers are common to all people with asthma, and some are more individual. Although the fundamental causes of asthma are not completely understood, the strongest risk factors for developing adult and kids asthma are inhaled asthma triggers. These include:

  • indoor allergens (for example house dust mites in bedding, carpets and stuffed furniture, pollution and pet dander)
  • outdoor allergens (such as pollens and moulds)
  • tobacco smoke
  • chemical irritants in the workplace
  • air pollution

Other asthma triggers can include cold air, extreme emotional arousal such as anger or fear, and physical exercise. In some people, asthma can even be triggered by certain medications, such as aspirin and other non-steroid anti-inflammatory drugs, and beta-blockers (which are used to treat high blood pressure, heart conditions and migraine). Urbanization has also been associated with an increase in asthma symptoms, however the exact nature of this relationship is unclear. We additionally recommend the use of natural asthma home remedies for mild asthma symptoms. Asthma facts:

  • 235 million people suffer from asthma globally
  • Although asthma cannot be cured, appropriate management can control the disorder and enable people to enjoy good quality of life
  • Asthma affects about 10 per cent of adults and about 15 per cent of children and adolescents in the UAE.

Sources: World Health Organization The National , 2013 

Allergy

An allergy is a chronic condition becoming very common in the Middle East involving an abnormal reaction to an ordinarily harmless substance called an allergen. If you have an allergy, your immune system views the allergen as an invader and a chain reaction is initiated. White blood cells of the immune system produce Immunoglobulin E (IgE) antibodies. These antibodies attach themselves to special cells called mast cells, causing a release of potent chemicals such as histamine. These chemicals cause symptoms such as:

  • Itchy skin, itchy nose, throat, and eyes
  • Sneezing
  • Stuffy nose (congestion)
  • Runny nose
  • Tearing eyes
  • Red eyes
  • Dark circles under the eyes

A number of different allergens are responsible for allergic reactions. The most common include:

  • Dust
  • Pollen
  • Insect stains
  • Food
  • Animal dander
  • Mold
What are the different types of Allergies?

Dust mite allergy: Dust mite allergy is an allergic reaction to tiny bugs that commonly live in house dust. Signs of dust mite allergy include sneezing and runny nose. Many people with dust mite allergy also experience signs of asthma, such as wheezing and difficulty breathing. Dust mites, close relatives of ticks and spiders, are too small to see without a microscope. Dust mites eat skin cells shed by people, and they thrive in warm, humid environments such as home bedding’s, upholstered furniture and carpeting. When was the last time you did an allergy test or went to an allergy specialist in Dubai? It is medically proven that steps to reduce the number of dust mites in your house can often control dust mite allergy. Hay fever allergy (allergic rhinitis): Hay fever, also called allergic rhinitis, causes cold-like signs and symptoms, such as a runny nose, itchy eyes, congestion, sneezing and sinus. Hay fever in Dubai and the rest of UAE is caused by an allergic response to outdoor or indoor allergens, such as pollen, dust mites or pet dander. Other types: Other types of allergies include Bronchitis, Conjunctivitis, Rhinitis (Hay Fever), Sinusitis (Sinus Congestion)

Allergy facts:
  • Worldwide, allergic rhinitis affects between 10% and 30 % of the population
  • Worldwide, the rate among school children picking up one or more common allergens are currently approaching 40%-50%
  • One of the main types of allergies in the UAE is allergic rhinitis, which affects 10 per cent of adults and more than 30 per cent of children and adolescents

Sources:
Mayo Clinic
American Academy of Allergy Asthma & Immunology
The National, 2013 

Eczema

What is Eczema?

Eczema is a term for a group of medical conditions that cause the skin to become inflamed or irritated. Eczema symptoms include red itchy rash and dry skin, and over time rough hard thickened skin may occur. It is most common in infants where it occurs in around 1 in 5 children under 2 years of age, it can also occur in older children and adults but usually improves with age. Known eczema triggers in most people include:

  • Dry skin
  • Contact with house dust mite allergen on the skin can increase inflammation
  • Playing in sand and particularly sandpits
  • Sitting directly on carpets or grass
  • Inhalant allergens – worsening of eczema in spring and summer may also be due to pollen sensitivity
  • Temperature changes (such as heat) or overly heated rooms
  • Close contact with animals can cause itching or hives, as can sitting and playing on the grass
Eczema facts:
  • Although there is no cure, most people can effectively manage their disease by medical eczema treatment and by avoiding irritants
  • Around 10% of children worldwide are diagnosed with eczema

Sources:
Australasian society of clinical immunology and allergy
WebMD

Morning Fatigue

Allergic rhinitis occurs when allergens in the air are breathed by a patient that is allergic to them, irritating and inflaming the nasal passages. Allergens may include dust mites, pollen, molds, or pet dander that may live inside bedding, and mattresses. In people who are allergic to them, these particles trigger the release of a chemical in the body that causes nasal congestion, sneezing, watery eyes, and runny nose. These symptoms can lead to poor sleep, which can result in significant daytime sleepiness and fatigue

Itchy Eyes

People who have allergies are often quick to seek help for symptoms such as sneezing, sniffling, and nasal congestion. But allergies can affect the eyes, too. They can make your eyes red, itchy, burning, and watery, and cause swollen eyelids.

You can be allergic to

  • Pollen from grasses, weeds, and trees. These are the most common kinds of eye allergies and are called seasonal allergic conjunctivitis.
  • Dust, pet dander, and other indoor allergens. These eye allergies last year-round and are called chronic (perennial) conjunctivitis.
  • Makeup, perfume, or other chemicals can trigger eye allergies called contact conjunctivitis.
  • An allergy to contact lenses, called giant papillary conjunctivitis, makes eyes sensitive and red.
  • The same treatments and self-help strategies that ease nasal allergy symptoms work for eye allergies, too.
  • When you have allergies, your body reacts to things that aren’t really harmful, like pollen, dust mites, mold, or pet dander. It releases histamine, a chemical that causes swelling and inflammation. The blood vessels in your eyes swell and your eyes get red, teary, and itchy.

Mold & Fungi

What Is a Mold Allergy?

If you have an allergy that occurs over several seasons, you may be allergic to the spores of molds or other fungi. Molds live everywhere. Upsetting a mold source can send the spores into the air.

Mold and mildew are fungi. They are different from plants or animals in how they reproduce and grow. The “seeds,” called spores, travel through the air. Some spores spread in dry, windy weather. Others spread with the fog or dew when humidity is high.

Inhaling the spores causes allergic reactions in some people. Allergic symptoms from fungus spores are most common from July to early fall. But fungi grow in many places, both indoors and outside, so allergic reactions can occur year-round.

Although there are many types of molds, only a few dozen cause allergic reactions. Many molds grow on rotting logs and fallen leaves, in compost piles and on grasses and grains. Unlike pollens, molds do not die with the first killing frost. Most outdoor molds become inactive during the winter. In the spring, they grow on plants killed by the cold. Indoors, fungi grow in damp areas. They can often be found in the bathroom, kitchen or basement.

What Are the Symptoms of a Mold Allergy?

The symptoms of mold allergy are very similar to the symptoms of other allergies, such as sneezing, itching, runny nose, congestion and dry, scaling skin.

Outdoor molds may cause allergy symptoms in summer and fall (or year-round in some climates) Indoor molds may cause allergy symptoms year-round.

Mold spores get into your nose and cause hay fever symptoms. They also can reach the lungs and trigger asthma. A chemical released by allergy cells in the nose and or lungs causes the symptoms. Sometimes the reaction happens right away. Sometimes a mold allergy can cause delayed symptoms, leading to nasal congestion or worsening asthma over time. Symptoms often get worse in a damp or moldy room like a basement. This may mean you have a mold allergy.

Water Pollution

The quality of Dubai tap water has always been a bone of contention. According to the water maintenance company Ultra, rubble, rubbish and other sources of contamination could reproduce bacteria such as Legionella. Especially if tanks are left for a long period of time without being cleaned.

Water is a nightmare for skin as the mineral content of the water strips it of its natural oils, leading to dryness that won’t budge no matter how much moisturizer you layer on. The situation isn’t much better for your hair. Polluted water can strip the hair of its natural lubricating oils and contribute to weathering of the hair cuticle. This is a major cause of hair loss, dandruff, dry and itchy scalp, hair breakage, splitting ends, unmanageable hair and its dull color and the statement is said to be supported by scientific evidence.